الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة التعرف على طبيعة العلاقة بين الصورة الذهنية لبلد المنشأ والكلمة المنطوقة الإلكترونية: الدور الوسيط للجودة المدركة للمنتجات ””دراسة تطبيقية على عملاء قطاع صناعة السيارات في السوق المصري ، واعتمدت الباحثة في تحديد مفردات البحث على عينة طبقية عشوائية ، وقد بلغ حجم العينة 433مفردة .واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء عبر الانترنت online survey تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة والمتمثلة في الصورة الذهنية لبلد المنشأ (متغير مستقل)، و الكلمة المنطوقة الإلكترونية (متغير تابع)، والجودة المدركة للمنتجات (متغير وسيط ) واستخدمت الباحثة لتحليل بيانات الدراسة الميدانية كلاً من معامل ألفا كرونباخ، واختبار مان ويتنى، واختبار كروسكال واليس، ومعامل الارتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد. وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج، تمثلت في وجود ارتباط معنوي بين الصورة الذهنية لبلد المنشأ ، الجودة المدركة للمنتجات الكلمة المنطوقة الإلكترونية ، ووجود تأثير معنوي للصورة الذهنية لبلد المنشأ على الجودة المدركة للمنتجات ووجود تأثير معنوي للجودة المدركة للمنتجات على الكلمة المنطوقة الإلكترونية ، ووجود تأثير معنوي للصورة الذهنية لبلد المنشأ على الكلمة المنطوقة الإلكترونية ، كما توصلت الدراسة الى وجود تأثير معنوي غير مباشر بين الصورة الذهنية لبلد المنشأ وبين الكلمة المنطوقة الإلكترونية بتوسيط الجودة المدركة للمنتجات كمتغير وسيط. وقد أوصى البحث ضرورة الاهتمام بتنمية مستوى الرضا لدى العملاء وتحسين الصورة الذهنية ، وتعزيز وتحسين مستوى الجودة المدركة للمنتجات. |