الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تعرف فاعلية برنامج قائم على القصص الإلكترونية في زيادة تحصيل السيرة النبوية وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت؛ ولتحقيق ذلك، تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذا المجموعتين التجريبية والضابطة ذي التطبيق (القبلي و البعدي) لأدوات البحث الممثلة في :( اختبار تحصيل السيرة النبوية ) وذلك لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث، وقد تمثلت عينة البحث من عدد من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وقد تكونت مجموعة البحث من (50) تلميذا من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي من مدرسة عين جالوت الابتدائية بنات التابعة لمحافظة العاصمة التعليمية منطقة قرطبة بدولة الكويت. وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار تحصيل السيرة النبوية لصالح المجموعة التجريبية، مما يؤكد فاعلية القصص الإلكترونية في زيادة تحصيل التلاميذ، كما أشارت النتائج إلى أنه لا يوجد فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية في التطبيقين البعدي والتتبعي لاختبار تحصيل السيرة النبوية مما يؤكد تحقق بقاء أثر التعلم. |