الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتلخص مشكلة البحث انخفاض مستوي الإبداع في الهندسة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ”، مما يتطلب تقديم وحدة تعليمية في الهندسة الاسقاطية وتعرف فاعليتها في تنمية الإبداع في الهندسة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي ”. الهدف من البحث: هدف البحث إلي تعرف فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية الإبداع في الهندسة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. إجراءات البحث : أولاً: تحديد أفكار الهندسة الاسقاطية المناسبة للصف الثاني الإعدادي والتي تسهم في تنمية الإبداع في الهندسة. ثانياً: إعداد وحدة تعليمة في الهندسة الاسقاطية. ثالثاً: تعرف فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية الإبداع في الهندسة, من خلال إعداد إختبار الإبداع. رابعاً: إجراءات البحث التجريبية. من أهم نتائج البحث: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التلاميذ في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الإبداع في الهندسة لصالح الأختبار البعدي, وفي ضوء ذلك يوصي الباحث بتدريس الهندسة الاسقاطية في المراحل التعليمية المختلفة والإهتمام بتنمية الإبداع في الهندسة لدي التلاميذ. الكلمات المفتاحية: (الهندسة الاسقاطية , الإبداع في الهندسة ). |