الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية، وقد تطلب البحث تدريس موضوعات وحدة العمليات المعرفية بمادة علم النفس المقررة على طلبة الصف الثاني الثانوي باستخدام التعلم التحويلي، وإعداد دليل المعلم الذي سيتم الاسترشاد به في تدريس الوحدة باستخدام التعلم التحويلي، كما تطلب أيضًا إعداد أداتي البحث وهما اختبار مهارات التفكير المحوري ومقياس متعة التعلم، وتكونت عينة البحث من (72) طالبًا وطالبة من طلبة الصف الثاني الثانوي، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وقوام كل مجموعة (36) طالبًا وطالبة، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية كبيرة لتدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي فى تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة الصف الثاني الثانوي. |