الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى : استخدام الأنشطة التعبيرية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية تم استخدام المنهج : المنهج الوصفى والمنهج التجريبى، وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى تترواح أعمارهم من (5-6)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة ضابطة (30 طفل وطفلة ) ومجموعة تجريبة ( 30 طفل وطفلة ) بروضة مدرسة السنبلاوين الرسمية للغات. وتم إعدادالأدوات الأتية : استبانة لتحديد المشاعر الواجب توافرها لدى طفل الروضة (إعداد الباحثة )، مقياس المشاعر المصورلطفل الروضة (إعداد الباحثة )، ودليل المعلمة للأنشطة التعبيرية القائمة على الخبرات الحياتية ( إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج البحث الحالى إلى : فاعلية استخدام الأنشطة التعبيرية فى تنمية المشاعر لدى طفل الروضة فى ضوء الخبرات الحياتية. |