الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية الدراسة: تستمد هذه الدراسة اهميتها مما يلي : 1) التزايد المستمر في تطور إمكانات الإنترنت التعليمية . 2) أهمية استثمار زيادة اهتمام الأطفال والشباب بالإنترنت وتقنية إنترنت الأشياء- وتزايد إقبالهم على استكشاف الجديد في عالم التكنولوجيا- في توجيه هذا الاهتمام وذلك الإقبال إلى ما ينفعهم . 3) الحاجة إلى الدراسات الأكاديمية العربية حول الإفادة من إنترنت الأشياء في المدارس. 4) أهمية إنترنت الأشياء لطلاب المدارس والتي تتمثل في زيادة توافر المعلومات وجودة الخدمات وتقليل النفقات المستقبلية والعمل على نظام عمل أفضل وتوفير الوقت والجهد وزيادة الإنتاجية وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين والتخلي عن العمل الروتيني. لقد تكونت فصول الدراسة مما يلي:- 1 ) المقدمة المنهجية وهي تشمل على أهمية الدراسة ودوافع الاختيار ومعرفة مشكلة الدراسة وتساؤلات الدراسة وأهم الأهدافالتي تسعى الدراسة لتحقيقها، والتعريف بمجتمع الدراسة، وحدودها الموضوعية، والمكانية، واللغوية، والمنهج المتبع بها،وأدوات الدراسة،والدراسات السابقة،وأخيراً الصعوبات التي واجهتها الدارسة. 2 ) الفصل الأول : وعنوانه: إنترنت الأشياء وأهميتها للمكتبات المدرسية : الإطار النظري نظراً لأن هناك دراسات سابقة قدمت تعريفات ومعلومات عن إنترنت الأشياء ،فإن هذا الفصل يركز على أهمية إنترنت الأشياء للمكتبات المدرسية بشكل خاص. 3 ) الفصل الثاني : وعنوانه: متطلبات الإفادة من تقنية إنترنت الأشياء في المنكتبات محل الدراسة يتناول هذا الفصل الحديث عن إمكانات المدارس عينة الدراسة ومدى إمكانية الإفادة من إنترنت الأشياء في تطوير خدماتها. 4 ) الفصل الثالث:وعنوانه: مخطط مقترح لنظام قائم على إنترنت الأشياء في مكتبات المدارس. يقدم هذا الفصل مخططاً مقترحاًلإنشاء نظام قائم على تقنية إنترنت الأشياء لتطوير المكتبات المدرسية محل الدراسة. |