الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج التدريب بإستخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، وتكونت عينة التدريب من (24) تلميذًا، وتلميذة من ذوي صعوبات التعلم ترواحت أعمارهم بين (8-8.6) سنة بمتوسط حسابى (8,233) سنة، وإنحراف معيارى (0,197)، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى المجموعة التجريبية، وتتكون من (12) من الذكور والإناث، والثانية المجموعة الضابطة وتتكون من (12) من الذكور والإناث ، وقد تم إستخدام إختبار مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية بالإضافة للبرنامج التدريبي. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التدريب بإستخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. كلمات مفتاحية :- صعوبات التعلم، مهارات حل المسائل الحسابية اللفظية، القصص الرقمية. |