الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهمية الدراسة: ترجع الاهمية الى إغفال الدراسات السابقة المرتبطة بالموضوع، والمشابهة له، حيث ركزت على البعد التربوي للتحول الرقمي، دون غيره في مجال التعليم. كونها تبحث في موضوع جديد لم يأخذ حقه من الدرس والبحث الاجتماعي، وهو العلاقة بين البناء الاجتماعي، وثقافة التحول الرقمي في التعليم العالي.كونها تهتم بفئة الشباب الجامعيين بصفتهم أكبر شرائح المجتمع المصري من حيث التعداد، وبصفتهم المحرك الأول لقاطرة التنمية، وأساس تقدم المجتمع. أهم عنصر في العملية التعليمية وهم أساتذة الجامعات والمؤسسات التعليمية، والتي تعد العامل الأول للتنمية الاجتماعية في أي مجتمع إنساني. أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية الى استعراض اهم المفاهيم والاتجاهات النظرية المفسرة للبناء الاجتماعي. التعرف على آليات التحول الرقمي في التعليم العالي. الكشف عن عناصر ثقافة التحول الرقمي لدي عينة الدراسة. استكشاف الفروق في البنى الاجتماعية لدى عينة الدراسة.التعرف على الفروق في ثقافة التحول الرقمي بين طلاب الكليات النظرية والعملية. التعرف على الفروق في ثقافة التحول الرقم بين اعضاء هيئة التدريس بالكليات النظرية والعملية. |