Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر القيمة المدركة للعلامة التجارية لأجهزة الهاتف المحمول
على ولاء العملاء
(دراسة ميدانية)
/
المؤلف
احمد، عمرو احمد فرغل.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو أحمد فرغل أحمد
مشرف / عبد المنعم محمد رشاد
مشرف / أسامه احمد حسانين
مشرف / ثناء معوض على
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
127ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 142

from 142

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على أثر القيمة المدركة للعلامة التجارية لأجهزة الهاتف المحمول على ولاء العملاء. وقد أجريت الدراسة على عينة طبقية عشوائية بلغ حجمها 382 مفردة، من مستخدمى الهواتف المحمولة من طلاب جامعة سوهاج، وقد تم اختبار الفروض بإستخدام تحليل الانحدار البسيط وتحليل الوساطه والنمذجة الهيكلية للمعادلات.
وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: وجدود أثر إيجابى ومعنوى لأبعاد القيمة المدركة (القيمة الوظيفية، القيمة العاطفية، القيمة الاجتماعية) على ولاء العملاء (الولاء السلوكي، الولاء الاتجاهي).وأيضا توصلت الدراسة إلى وجود إختلافات معنوية بين آراء عينة الدراسة حول أثر القيمة المدركة للعلامة التجارية لأجهزة الهاتف المحمول على ولاء العملاء وفقا للمتغيرات الديموغرافية (المستوى التعليمى، مجال الدراسة، النوع).
كما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات من أهمها: العمل على توفير العناصر الأساسيةاللازمة لتفعيل دور القيمةالمدركةللعلامةالتجاريةفي شركات الهواتف المحمولة في جمهورية مصر العربية (القيمةالوظيفية، القيمةالعاطفية، القيمةالإجتماعية) حيث تساهم تلكالعناصر في تحسين ولاء العملاء(الولاءالسلوكي،الولاءالاتجاهي) لدى تلك الشركات.
الكلمات المفتاحية:
القيمة المدركة – القيمة الوظيفية – القيمة العاطفية – القيمة الاجتماعية – الولاء – الولاء السلوكي – الولاء الاتجاهى .