الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة نسبة إسهام التعزيز الإيجابي والكفاءة الذاتية المدركة في التنبؤ بالأمن النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي؛ وتكونت عينة الدراسة من (321) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسيحيث بلغ عدد الذكور (136) بنسبة (4,42% ( بينما بلغ عدد الإناث (185) بنسبة (57.6%(بمتوسط (58, 1٪( وإنحراف معياري (495,0٪(؛ وإستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقياس التعزيز الإيجابي لتلاميذ مرحلة التعليم الاساسي(إعداد/الباحثة)، ومقياس الكفاءة الذاتية المدركة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي(إعداد/الباحثة)، ومقياس الأمن النفسي لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي(إعداد/الباحثة)؛ وتوصلت النتائج إلىأن التعزيز الإيجابي والكفاءة الذاتية المدركة يسهمان في التنبؤ بالأمن النفسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بنسبة (68.6 ٪). الكلمات المفتاحية:التعزيز الإيجابي – الكفاءة الذاتية المدركة – الأمن النفسي – تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي |