Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
آليات اللعب كإستراتيجية تصميمية في الإعلان التفاعلي =
المؤلف
علي، خلود على مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / خلود على مصطفي علي
مشرف / عطيات محمد الجابري
مشرف / سمر هاني السعيد
مشرف / سمر هاني السعيد
الموضوع
الإعلان. الدعاية. الإعلانات. التسويق.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
1مج(متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
26/6/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 307

from 307

المستخلص

هدف البحث:
توظيف آليات اللعب كإستراتيجية تصميمية في الإعلانات التفاعلية لخلق انطباع إيجابي وقوي لدي المستخدمين الحاليين وجذب مستخدمين الجدد وكذلك التأثير في سلوكهم.
حدود البحث:
موضوعية: دراسة كيفية توظيف آليات اللعب في تصميم الإعلانات وتأثيرها على الصورة الذهنية للمؤسسة.
زمانية: من عام 2010 وحتى 2022.
مكانية: دراسة نماذج محلية وعالمية.
منهج البحث:
يتبع البحث المنهج الوصفي لوصف وتحليل بعض النماذج الإعلانية المعتمدة على إستخدام آليات اللعب في فكرتها الإعلانية.
ثم إجراء بعض النماذج التجريبية للتحقق من نتائج الجانبين النظري والتحليلي.
النتائج :
يؤدي تطبيق إستراتيجية آليات اللعب كإستراتيجية تصميمة إلى خلق تجربة جديدة وممتعة مع المستخدم وخلق جو من المتعة يحفزه على الدخول في التجربة.
إن تحويل المستخدم إلى عنصر أساسي في مسار الحملة يزيد من إنجذاب المستخدم للمنتج وكسب ولاءه للعلامة التجارية.
قلة النماذج الإعلانية داخل مصر التي تعتمد علي تطبيق إستراتيجية آليات اللعب كإستراتيجية تصميمية في تنفيذ رسالتها الإعلانية علي عكس خارج مصر تنوعت النماذج الإعلانية وتنافست في قوة الأفكار الإبداعية المستخدمة.
يعطي تطبيق إستراتيجية آليات اللعب كإستراتيجية تصميمة تميز وإنفراد في طريقة عرض الرسالة الإعلانية ويميزها بين الرسائل الاخري ويستطيع جذب إنتباه أكبر عدد من المستخدمين.
يساعد تطبيق إستراتيجية آليات اللعب كإستراتيجية تصميمة بعض العلامات التجارية التي تسعي إلي جمع البيانات عن المستخدمين الخاصين بها ودراسة سوق المستخدم لديهم وبناء قاعدة مستخدمين خاصه بهم من خلال حفظ بيانات المستخدمين عند إشتراكهم في التطبيق الخاص باللعبة.
تؤدي إضافة وظائف وتقنيات ألعاب جذابة إلى حملة تسويقية إلى زيادة الوعي، بحيث يسهل تذكر العلامة التجارية في ذهن المستخدم.