الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الكشف عنفاعلية برنامج أنشطة قائم على النمذجة الرياضية لتنمية بعض أبعاد القوة الرياضياتية لدى طلاب المرحلة الإعدادية .وتكونت مجموعة الدراسة من (68) طالبة بالصف الثاني الإعدادي من مدرسة أبو صوير الإعدادية بنات موزعة على مجموعتين ، إحداهما تجريبية وعددها (34) طالبة ودرست وفقاً لبرنامج قائم على النمذجة الرياضية ، والثانية ضابطة وعددها (34) طالبة ودرست بالطريقة التقليدية ، وتمثلت أدوات الدراسة في : اختبار القوة الرياضياتية في الأبعاد ( التواصل الرياضي ، الترابط الرياضى ، الإستدلال الرياضى ) وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : يوجد فرق دال احصائيًاعند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبُعد التواصل لإختبار القوة الرياضياتية لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبُعد الترابط لإختبار القوة الرياضياتية لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبُعد الإستدلال لإختبار القوة الرياضياتية لصالح القياس البعدي. يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار القوة الرياضياتية ككل لصالح القياس البعدي. يوجد فرقدال إحصائيًاعند مستوى دلالة 0.01بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبُعد التواصل الرياضيلإختبار القوة الرياضياتية لصالح درجات المجموعة التجريبية. يوجد فرقدال إحصائيًاعند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبُعد الترابط الرياضي لإختبارالقوة الرياضياتية لصالح درجات المجموعة التجريبية. يوجد فرقدال إحصائيًا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لبُعد الإستدلال الرياضي لإختبار القوة الرياضياتية لصالح درجات المجموعة التجريبية. يوجد فرقدال إحصائيًاعند مستوى دلالة 0.01بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لإختبار القوة الرياضياتية ككل لصالح درجات المجموعة التجريبية. |