الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز والتمكين الرقمي لدى معلمي التعليم الأساسي من خلال تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة الإلكترونية في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (SAMR) وتكونت عينة البحث من معلمي التعليم الأساسي مكونة من (64) معلماً، وتم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة الموزعة في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (Samr) وعددها (32) معلماً، والمجموعة الثانية تطوير نظام للدعم التكيفي داخل الأنشطة المركزة في بيئة تدريب مصغر قائمة على نموذج (Samr) عددها (32) معلماً، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة) طبقت قبلياً وبعدياً و بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي ومقياس التمكين الرقمي بعديا على المجموعتين وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج البحث إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ( ≤ 0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبيتين في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة لمهارات برمجيات الواقع المعزز، ومقياس التمكين الرقمي لصالح التطبيق البعدي، بالإضافة إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ) ≤ 0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم المنتج، ومقياس التمكين الرقمي لدى معلمي التعليم الأساسي لصالح المجموعة التجريبية الثانية. |