Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية وعى معلمي اللغات الأجنبية في المرحلة الثانوية بالهوية الثقافية في ضوء المتغيرات المعاصرة :
المؤلف
محمد، هـدى أحمد محمدين ،
هيئة الاعداد
باحث / هـدى أحمد محمدين محمد
مشرف / طه طه مصطفى شومان
مشرف / داليا عبد الحكيم مطر
مناقش / زهيرة السعيد السيد حجازى
الموضوع
اللغات الاجنبية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
199ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/11/2022
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

تنمية وعى معلمى اللغات الأجنبية فى المرحلة الثانوية بالهوية الثقافية فى ضوء المتغيرات المعاصرة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى، وتم استخدام استبانة مكونة من ثلاثة محاور، ويندرج تحت كل محور إحدى جوانب الوعى الثلاثة (الجانب المعرفى، الجانب الوجدانى، الجانب السلوكى).
وكانت من أهم النتائجالتى توصلت إليها الدراسة: وجود وعى بدرجة متوسطة لدى معلمى اللغات الأجنبية فى المرحلة الثانوية بالهوية الثقافية فى ضوء المتغيرات المعاصرة، وذلك على جوانب الوعى الثلاثة (الجانب المعرفى، الجانب الوجدانى، الجانب السلوكى) وفى ضوء نتائج الدراسة تم تقديم تصور مقترح لتنمية وعى معلمى اللغات الأجنبية فى المرحلة الثانوية بالهوية الثقافية فى ضوء المتغيرات المعاصرة في جوانب الوعى الثلاثة(معرفى، وجدانى، سلوكى).
ومن أهم توصيات الدراسة: تنمية الاعتزاز بالتراث الثقافى والحضارى العربى والإسلامى، واحترام ثقافات الأمم والشعوب الأخرى، العناية بأبعاد الهوية الثقافية ودعمها لطلاب مرحلة الثانوي العام، وذلك لمواجهة متغيرات هذا العصر، والانفتاح على الثقافات العالمية وتدعيم ما يتفق مع العادات والتقاليد المصرية، والتعاليم الدينية.