الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة التعرف على متطلبات تطوير كليات التربية بمصر في ضوء التوجه العالمي للتنمية المستدلمة ”إعلان إنشيون 2030” ، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ، وتم تطبيق استبانه حول واقع دور كلية التربية في تلبية متطلبات التنمية المستدامة وفق إعلان إنشيون 2030 ؛وذلك للتعرف علي آراء عينة من طلاب كلية التربية بمحافظة دمياط حول محاور الاستبانة ومدي تحققها ، وأيضا تم تطبيق المقابلة المقننة حول متطلبات تطوير كليات التربية في ضوء التوجه العالمي للتنمية المستدامة إعلان إنشيون 2030 ؛وذلك للتعرف على آراء عينة من الخبراء من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية ، وتكونت عينة الدراسة من 380 طالب وطالبة ، و(50) خبير من أعضاء هيئة التدريس ، وأوصت الدراسة بإقامة البرامج والدورات التدريبية ، وورش العمل والندوات التي تساهم في تأهيل وتوعية وتثقيف أعضاء هيئة التدريس بأهمية التعليم من أجل التنمية المستدامة ، والمتابعة المستمرة لعمليات التجديد والوقوف علي نقاط الضعف وحلها وتدعيم نقاط القوة ، وتخصيص حوافز مادية للقيادات والإداريين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الفاعلين والمساهمين في مجال قيادة التحول لتطبيق إعلان إنشيون 2030. |