Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام التعلم المدمج لتنمية التفكير فى الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى =
الناشر
مروى سامى عبداللطيف محمد شاهين :
المؤلف
مروى سامى عبداللطيف محمد شاهين
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
232 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى الكشف عن فاعلية استخدام التعلم المدمج فى تنمية التفكير الإبداعى فى الهندسة من خلال تنمية مهارات (الطلاقة الرياضياتية - الأصالة الرياضياتية - المرونة الرياضياتية - التفكير الإبداعى فى الرياضيات ككل) لدى تلاميذ الصف الأول الثانوى. طبق البحث على عينة حجمها (60) تلميذة من تلميذات الصف الأول الثانوى: تم تقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست باستخدام التعلم المدمج: و الأخرى ضابطة درست بالطريقة التقليدية و قد أخضعت مجموعتى البحث لاختبار التفكير الإبداعى فى الهندسة (من إعداد الباحثة): حيث تم تطبيقه قبلياً و بعدياً. وقد أظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام التعلم المدمج فى تنمية التفكير الإبداعى فى الهندسة لدى تلميذات الصف الأول الثانوى: و بناءً على ذلك تم قبول جميع فروض البحث