الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج أنشطة اللعب فى تنمية التفكير الابتكارى و دافعية الانجاز لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم النمائى. و قد تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال (4) ذكور (4) إناث من ذوى صعوبات التعلم النمائى: تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات و هم من مدرسة فخر الدقهلية الرسمية للغات بمدينة المنصورة: و قد توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج و أنه ذو أثر فعال فى تنمية التفكير الابتكارى و دافعية الإنجاز للأطفال ذوى صعوبات التعلم النمائى. تبرز أهمية الدراسة الحالية فى: التعرف على الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى رياض الأطفال. الربط بين التفكير الابتكارى و ذوى صعوبات التعلم النمائى. الربط بين دافعية الانجاز و ذوى صعوبات التعلم النمائى |