الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير استراتيجية للترقيم الجماعي على تحقيق الأهداف المهارية بدرس التربية الرياضية للمرحلة الاعدادية وذلك من خلال درس التربية الرياضية بمدرسة بمدرسة اللواء أحمد سموكة الأعدادية بمركز دمنهور وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احداهما ضابطة استخدمت النمط التقليدي ” درس هدفه الأساسي تحسين المهارات الحركية والأخرى التجريبية أستخدمت برنامج قائم على إستخدام إستراتيجية الترقيم الجماعي كإستراتيجية من إستراتيجيات التعلم النشط هدفه تحسين المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية للمرحلة الأعدادية وأشارت نتائج الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبية في كافة متغيرات البحث. وكانت أهم نتائجه : 1 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية والتي إستخدمت إستراتيجية الترقيم الجماعي بتعلم بعض المهارات الحركية قيد البحث والجوانب الاجتماعية في الكرة الطائرة لصالح القياس البعدي. 2 - يوجد تحسن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية في تعلم بعض المهارات الحركية قيد البحث والجوانب الاجتماعية في نشاط الكرة الطائرة لصالح القياس البعدي . 3 - يوجد تحسن في القياسين البعديين للمجوعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الحركية قيد البحث والجوانب الاجتماعية مما يشير إلى تفوق إستراتيجية الترقيم الجماعي المستخدمة مع المجموعة التجريبية على الطريقة التقليدية ( الشرح والعرض ) عن المجموعة الضابطة. |