الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام البرنامج القائم على التعلم التعاوني على المهارات الحركية قيد البحث وكذلك المهارات الحياتية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي واستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلى البعدى ، واشتملت عينة البحث الأساسية على ٤٠ تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادى ، ولقد استخدم الباحث الإختبارات ومقياس المهارات الحياتية كأداة لجمع البيانات. وكانت أهم استنتاجات البحث : - الطريقة المتبعة من قبل المدرسة الطريقة التقليدية أثرت تأثيراً إيجابياً في تحسين بعض المهارات الحركية التمريرة الصدرية - التمريرة المرتدة - المحاورة - الرمية الحرة لكرة السلة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي. - البرنامج القائم على التعلم التعاونى كان ذات تأثير إيجابي في تحسين بعض مهارات كرة السلة (التمريرة الصدرية - التمريرة المرتدة - المحاورة - الرمية الحرة من خلال النتائج الإيجابية للإختبارات قيد البحث وتنمية وتطوير المهارات الحياتية لدى التلاميذ. - البرنامج القائم على التعلم التعاونى كان أكثر إيجابية من الطريقة التقليدية في تحسين بعض المهارات الحركية التمريرة الصدرية - التمريرة المرتدة - المحاورة - الرمية الحرة لكرة السلة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى. - التعلم التعاونى له تأثير إيجابي في تنمية المهارات الحياتية لمجموعة البحث. |