الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الباحثة إلى الكشف فاعلية برنامج للإرشاد باللعب في تنمية المهارات الأكاديمية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغي وكذلك الفروق بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية ذوي الشلل الدماغي على مقياس المهارات الأكاديمية وأبعاده الفرعية (مهارات القراءة، مهارات الكتابة، مهارات الحساب) في القياسين القبلي والبعدي، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي الشلل الدماغي ، وصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية ذوي الشلل الدماغي على الدرجة الكلية لمقياس المهارات الأكاديمية وأبعاده الفرعية (مهارات القراءة، مهارات الكتابة، مهارات الحساب) في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية ذوي الشلل الدماغي على الدرجة الكلية لمقياس المهارات الأكاديمية وأبعاده الفرعية (مهارات القراءة، مهارات الكتابة، مهارات الحساب) في القياسين البعدي والتتبعي. |