Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للإرشاد باللعب في تنمية المهارات الأكاديمية
لدى عينة من أطفال الشلل الدماغي =
المؤلف
عدلي، أسماء السيد عبد العظيم .
هيئة الاعداد
باحث / أسماء السيد عبد العظيم عدلي
مشرف / أحمد حسن محمد الليثي
مشرف / مروة محمد حسن
مشرف / مروة محمد حسن
مشرف / مروة محمد حسن
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
191 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 196

from 196

المستخلص

تهدف الباحثة إلى الكشف فاعلية برنامج للإرشاد باللعب في تنمية المهارات الأكاديمية لدى عينة من أطفال الشلل الدماغي وكذلك الفروق بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية ذوي الشلل الدماغي على مقياس المهارات الأكاديمية وأبعاده الفرعية (مهارات القراءة، مهارات الكتابة، مهارات الحساب) في القياسين القبلي والبعدي، وتكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوي الشلل الدماغي ، وصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية ذوي الشلل الدماغي على الدرجة الكلية لمقياس المهارات الأكاديمية وأبعاده الفرعية (مهارات القراءة، مهارات الكتابة، مهارات الحساب) في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية ذوي الشلل الدماغي على الدرجة الكلية لمقياس المهارات الأكاديمية وأبعاده الفرعية (مهارات القراءة، مهارات الكتابة، مهارات الحساب) في القياسين البعدي والتتبعي.