Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي قائم على نمط التعلم المفضل وتأثيره على بعض المهارات الحركية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
أبوإسماعيل، هيثم محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / هيثم محمد السيد أبوإسماعيل
مشرف / إسلام صلاح الشاعر
مشرف / هشام نبيل إبراهيم
باحث / هيثم محمد السيد أبوإسماعيل
الموضوع
التعلم المفضل.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
98 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

بناء على ماتم عرضة لمشكلة البحث ومبرراتة يهدف البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمي قائم على نمط التعلم المفضل وتأثيرة على بعض المهارات الحركية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية وقد تبين من الأهداف التالية :.
-1- تأثير برنامج تعليمي قائم على أنماط التعلم لتلاميذ المرحلة الإبتدائية .
2- التعرف على تأثير البرنامج المقترح على مهارات كرة الطائرة قيد البحث الإرسال من أسفل أمامي - إستقبال الإرسال من أسفل - التمرير من أعلى للأمام ) وقد أسفرت نتائج الدراسة على :
1- أن النتائج التي أفرزتها الإختبارات أثبتت صلاحية البرنامج التعلميي الذي أعدة الباحث .
2 أن البرنامج التعليمى المقترح لة الأثر الواضح الإيجابي ذو الدلالة الإحصائية على تحسن الأداء المهاري للمهارات ( قيد البحث ) (التمرير من أعلى للأمام، الإرسال من أسفل أمامي ، إستقبال الإرسال من أسفل ) .
3- أظهر البرنامج التعليمي المقترح تحسناً إيجابياً على أداء المهارات (قيد البحث ) (التمرير- من أعلى للأمام، الإرسال من أسفل أمامي ، إستقبال الإرسال من أسفل ) بين القياسين القبلي - البعدى لصالح القياس البعدى حيث سجلت نسبة تحسن قدرها (83،8 % ) .
لذلك يوصى الباحث بما يلى :
1- تقسيم الطلاب في بدايه العام الدراسى المدرسى إلى مجموعات حسب أنماط التعلم الخاصه بهم بدلا من تقسيمهم على أساس الحروف الهجائيه مما يسهل العمليه التعليميه فيما بعد .
2. تعزيز دعم قدرات، وخبرات الموجهين ، والمشرفين على التربية الرياضية بإدخالهم دورات وورش عمل مختلفة للتعرف على أنماط تفضيل التعلم لدى الطلاب ، وكيفية تطبيقها في دروس التربية الرياضية .
3- تعزيز إستخدام إستراتيجيات وأساليب التدريس وفقا لأنماط التعلم المفضلة لأنها تساعد على سرعة التعلم في أقل زمن وجهد
4 توجية نتائج هذة الدراسة ، و البرنامح التعليمي المقترح ، وخطوات تنفيذة إلى العاملين في مجال التربية والتعليم للإستفادة من هذة النتائج .
5- إجراء دراسه مشابه على مراحل تعليميه اخرى خاصه فى مرحله التعليم الجامعي وبحث متغيرات اخرى مثل المهارات التدريسيه.