Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج للتدريس الواقعى على تحسين بعض المهارات الحركية وتعديل بعض القيم الاجتماعية بدرس التربية الرياضية /
المؤلف
سالم، حاتم محمود حمدى سعد.
هيئة الاعداد
باحث / حاتم محمود حمدي سعد سالم
مشرف / مراد محمد نجله
مشرف / وليد صلاح علي المساوي
باحث / حاتم محمود حمدي سعد سالم
الموضوع
المهارات الحركية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
121 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 195

from 195

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فعالية نموذج التدريس الواقعي في تحسين بعض المهارات الحركية وتعديل التصورات البديلة للقيم الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتنقسم إلى الأغراض الفرعية التالية : تصميم وحدة دراسية في كرة القدم باستخدام نموذج التدريس الواقعي بدرس التربية الرياضية ، والتعرف علي فعالية نموذج التدريس الواقعي علي تحسين بعض المهارات الحركية لكرة القدم ( الجرى بالكره بالجزء الأمامى الداخلى من القدم - التمرير بباطن القدم - إستلام الكره بباطن القدم - التصويب بوجه القدم الداخلى - الخداع بالجرى بالكره والتوقف فجأه وتغيير السرعه والخداع بالجسم - امتصاص الكره بالصدر - بالفخذ - ضرب الكرة بالرأس ( قيد البحث لتلاميذ المرحلة الابتدائية ) الصف السادس الابتدائي ) ، والتعرف علي فعالية نموذج التدريس الواقعي علي تعديل التصورات البديلة للقيم الاجتماعية ( التعاون – تحمل المسؤلية - المشاركة الاجتماعية ) قيد البحث لتلاميذ المرحلة الابتدائية ( الصف السادس الابتدائي ). وكانت أهم النتائج : القدرات البدنية : التدريس باستخدام نموذج التدريس الواقعي أدي إلي تنمية القدرات البدنية الخاصة بالاداء المهاري بشكل كبير وملاحظ بين القياسات القبلية والبعدية بالنسبة للمجموعة التجريبية ، الاداء المهاري : التدريس باستخدام نموذج التدريس الواقعي أدي إلي تحسين مستوي الاداء المهاري بشكل كبير وملاحظ بين القياسات القبلية والبعدية بالنسبة للمجموعة التجريبية . القيم الاجتماعية : التدريس باستخدام نموذج التدريس الواقعي أدي إلي نمو وزيادة إكتساب التلاميذ للقيم الاجتماعية قيد البحث ، وبالنسبة للمجموعة الضابطة : توجد فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في نتائج إختبار القدرات البدنية والاختبارات المهارية ومقياس القيم الاجتماعية لصالح القياس البعدي ، والفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات ( القدرات البدنية - مستوي الاداء المهاري - مقياس القيم الاجتماعية ) تقدم نموذج التدريس الواقعي على الطريقة التقليدية ( الشرح والعرض) في القياسات البعدية لاختبار القدرات البدنية ومستوي الاداء المهاري لكرة القدم ومقياس القيم الاجتماعية.