الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: يهدف هذا البحث الحالي إلى تصميم برنامج تعليمي بأسلوب التعلم المنعكس ومعرفة تأثيره على كلاً من التحصيل المعرفي والمهاري لمسابقة الوثب الطويل في ضوء التحول الرقمي لطالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا. الاستخلاصات : في ضوء نتائج نتائج البحث تستخلص الباحثة ما يلى : 1- البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب التعلم المنعكس له تأثير ايجابي دال في التحصيل المعرفي ومستوي الاداء المهاري لمسابقة الوثب الطويل قيد البحث . 2- الطريقة التقليدية باستخدام اسلوب (الشرح اللفظى وأداء النموذج) لها تأثير إيجابي في التحصيل المعرفي ومستوي الاداء المهاري لمسابقة الوثب الطويل قيد البحث. 3- البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب التعلم المنعكس أكثر تأثيرا من الطريقة التقليدية (الشرح اللفظى وأداء النموذج) في التحصيل المعرفي ومستوي الاداء المهاري لمسابقة الوثب الطويل قيد البحث مما يشير إلى فاعليته . 4- نسبة التغير المئوية للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفى ومستوى الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل قيد البحث . التوصيات: في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث توصى الباحثة بما يلى : 1- ضرورة استخدام أسلوب التعلم المنعكس في التحصيل المعرفي ومستوي الاداء الفنى لمسابقة الوثب الطويل قيد البحث لطالبات كلية التربية الرياضية . 2- ضرورة تدريس أسلوب التعلم المنعكس ضمن محتوي مقررات طرق التدريس بأقسام المناهج وطرق التدريس في كليات التربية الرياضية. 3- ضرورة إعداد دورات تدريبية بالتعاون بين مديريات التربية والتعليم وكليات التربية الرياضية لتدريب معلمي التربية الرياضية على كيفية التدريس باستخدام أسلوب التعلم المنعكس بصفة خاصة وطرق أساليب التدريس الحديثة بصفة عامة . 4- إجراء دراسات مشابهة باستخدام أسلوب التعلم المنعكس لإثبات مدي فاعليته علي عينات من مراحل تعليمية مختلفة وعلي متغيرات وأنشطة رياضية أخري. |