الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى بيان فاعلية برنامج قائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وتكونت عينة البحث من (120) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوى بمدرسة الشهيد رضا عاشور الثانوية بنات الثانوية بنات – مركز مغاغة - محافظة المنيا, وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة, وتكونت المجموعة التجريبية من (60) طالبة, والمجموعة الضابطة من (60) طالبة. واعتمد البحث على المنهج الوصفى فى الدراسة النظرية والمنهج التجريبى فى تجربة البحث الميدانية, واستخدم فى البحث أداتين هما مقياس الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة, واختبار المشاركة المجتمعية. وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على نموذج التعلم البنائى فى تدريس علم الاجتماع لتنمية الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركة المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. |