الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أستهدفت الدراسة الحالية رصد استخدام استراتيجيات الاتصال التفاعلى فى المنظمات الحكومية الاماراتية ، وتأثير استخدام هذه الاستراتيجيات على تشكيل سمعة المنظمات لدى الجمهور الخارجى او جمهور المتعاملين، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، وقد اعتمدت على منهج المسح بشقيه الميداني والتحليلي، حيث تم اختيار المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى للوزارات الإماراتية متمثلة في (وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية / وزارة الداخلية الإماراتية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية)، كما تم الاعتماد على عينة من الجمهور الاماراتي بلغت قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى - وجود علاقة ارتباطية بين استخدام المنظمات الحكومية الاماراتية لإستراتيجيات الاتصال التفاعلى وتشكيل سمعتها لدى جمهور المتعاملين معها. - وجود علاقة ارتباطية بين استخدام المنظمات الحكومية الامارتية لإستراتيجية التواصل في الإتصال وبين الإستجابة في التعامل معها. - وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين ادراك الجمهور لسهولة استخدام وسائل الاتصال التفاعلية التى تستخدمها المنظمات الحكومية الامارارتية وبين تقبل واستخدام الجمهور المتعامل معها للتكنولوجيا. |