Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجيات الاتصال التفاعلي للمنظمات الحكومية الإماراتية وتأثيرها على تشكيل سمعتها لدى جمهورها /
المؤلف
خديجة أحمد آل مالك،
هيئة الاعداد
باحث / خديجة أحمد آل مالك
مشرف / محمد عتران
مشرف / على عجوة
مشرف / ايناس عبد الحميد الخريبي
الموضوع
دول الخليج العربية - المنظمات والهيئات 106045
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
370 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
21/6/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - العلاقات العامة والإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 389

from 389

المستخلص

أستهدفت الدراسة الحالية رصد استخدام استراتيجيات الاتصال التفاعلى فى المنظمات الحكومية الاماراتية ، وتأثير استخدام هذه الاستراتيجيات على تشكيل سمعة المنظمات لدى الجمهور الخارجى او جمهور المتعاملين، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، وقد اعتمدت على منهج المسح بشقيه الميداني والتحليلي، حيث تم اختيار المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى للوزارات الإماراتية متمثلة في (وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية / وزارة الداخلية الإماراتية، وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية)، كما تم الاعتماد على عينة من الجمهور الاماراتي بلغت قوامها 400 مفردة، وتوصلت الدراسة الى
- وجود علاقة ارتباطية بين استخدام المنظمات الحكومية الاماراتية لإستراتيجيات الاتصال التفاعلى وتشكيل سمعتها لدى جمهور المتعاملين معها.
- وجود علاقة ارتباطية بين استخدام المنظمات الحكومية الامارتية لإستراتيجية التواصل في الإتصال وبين الإستجابة في التعامل معها.
- وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين ادراك الجمهور لسهولة استخدام وسائل الاتصال التفاعلية التى تستخدمها المنظمات الحكومية الامارارتية وبين تقبل واستخدام الجمهور المتعامل معها للتكنولوجيا.