الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على” فاعلية استخدام استراتجية التعلم التوليدى على التحصيل المعرفى ومستوى أداء الجملة الحركية فى التمرينات لدى طلاب كلية التربية الرياضية ”، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لأهداف وفروض البحث باستخدام مجموعتين احدهما ضابطة والآخري تجريبية، وبواسطة القياسين (القبلي-البعدي) لكل مجموعة، وقد بلغ حجم العينة (60 طالب) وتم تقسيمهم الي مجموعتين قوام كل مجموعة (30 طالب )، كما تم اختيار عدد (30) طالب كمجموعة إستطلاعية، كما استند الباحث إلي الوسائل والأدوات التي تعمل علي تحقيق هذا البحث وأشارت أهم النتائج إلي تفوق المجموعة التجريبية في متغير التحصيل المعرفي ومتغير مستوي أداء الجملة الحركية علي المجموعة الضابطة. حيث تفوقت المجموعة التجريبية التي إستخدمت إستراتيجية التعلم التوليدى أثناء العملية التعليمية كما لها من عائد علي التحصل المعرفي ومستوى أداء الجملة الحركية ويوصي الباحث ضرورة إستخدام و تطبيق إستراتيجية التعلم التوليدى فى تعلم مهارات أخرى فى الأنشطة الرياضية المختلفة و أن تتضمن برامج إعداد معلمى التربية الرياضية إستخدام استراتيجيات التعلم البنائى الحديثة في تعليم المهارات المختلفة فى مجال التربية الرياضية. |