Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق التفاعلي وانعكاسه علي المردود الاقتصادي للمنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد /
المؤلف
عبدالله، هدير محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هدير محمد عبدالله
مشرف / عاطف عبدالرحمن سيـد
مشرف / هاني جمال يوسف
الموضوع
المنشآت - إدارة. التسويق.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
92 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
23/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - الإدارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف علي الواقع الفعلي للتسويق التفاعلي وانعكاسه علي المردود الاقتصادي للمنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد.
في ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة إلى الاستخلاصات التالية :
1- عدم قدرة المنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد علي ايجاد صيغة تفاهم مع شركات المحمول المحلية للتسويق للخدمات والأنشطة التي تقدمها للجمهور، مما يؤثر علي المردود الاقتصادي المستهدف من جراء القيام بتلك الأنشطة والخدمات.
2- القصور الواضح في تطوير الخطط والاستراتيجيات التسويقية القائم عليها التسويق التفاعلي نتيجة الضعف الواضح في الامكانيات المادية مما يؤثر بالسلب علي المردود الاقتصادي للمنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد.
3- أن المنشآت الرياضية والمسئولين عنها ليس لديهم اقتناع بالتطوير المستمر للوسائل التكنولوجية ومحاولة امتلاك أحدث الامكانيات التكنولوجية واستخدامها مما يؤثر علي الوضع الاقتصادي والتنافسي لتلك المنشآت.
4- القصور الواضح للمنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد في القدرة علي متابعة جودة الخدمات التي تقدمها الي جمهور العملاء، وعدم قدرتها علي التقييم المستمر لتلك الخدمات مما يؤثر علي المردود الاقتصادي لها نتيجة تجاهل العملاء وملاحظاتهم.
5- المنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد لا تهتم بدراسة التجارب الناجحة للمنشآت الرياضية الأخرى في تطبيق اساليب التسويق التفاعلي المختلفة للأنشطة والخدمات مما يؤثر علي تحقيق المردود الاقتصادي المستهدف لها.
ثانيا: التوصيات:
في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلي مجموعة من التوصيات وهي:
1- ضرورة اهتمام المنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد بالتسويق التفاعلي وزيادة الوعي والادراك بأهميته، وعليه الاهتمام بالشكاوي والمقترحات المقدمة اليهم من العملاء والاهتمام بالملاحظات وما يتطلع اليه الجمهور مستقبلاً وحل المشكلات بطريقة سريعة والعمل علي تفقد ذلك باستمرار مما يعزز الولاء للمنشاة ويساعدها في تحقيق مردود اقتصادي قوي يسهم في التطوير مستقبلاً.
2- الاهتمام بمشاركة محتوي العلامة التجارية للمنشآت الرياضية باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بها والخدمات التي تقدمها للعملاء والمجتمع، مع مراعاة ان يكون هذا المحتوي مثيراً للاهتمام وذو جانب ترفيهي صادق يجذب الأفراد لزيادة أعداد المشتركين لتطوير الجانب الاقتصادي لها وتحقيق العائد المرجو للمساعدة في التطوير.
3- تطوير اعلانات ابداعية ذات جانب تفاعلي تزيد من تفاعل وفضول الأفراد مع العلامة التجارية للمنشآت الرياضية للتعرف عليها وزيادة المشتركين.
4- يجب ان تهتم المنشآت الرياضية بمحافظات شمال الصعيد بتوفير برامج الحماية الاليكترونية لحماية مواقع المنشآة علي شبكة الانترنت من القرصنة والاهتمام بحماية وسائل الدفع الاليكتروني للخدمات التي تقدمها مما يعزز المردود الاقتصادي ويحقق حماية للمكاسب المادية التي تحققها تلك المنشآت.