الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة قياس العلاقة بين التسويق الرقمي وإدارة الأزمات بالتطبيق على العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بمحافظة الدقهلية، ومن خلال الدراسات السابقة تم اقتراح نموذج وصفى للدراسة يوضح أبعاد التسويق الرقمي وأبعاد إدارة الأزمات. كما تم تصميم قائمة استقصاء شملت مقياسى التسويق الرقمي وإدارة الأزمات، وقد أجريت الإختبارات اللازمة لقياس الصدق والثبات لمقياسى الدراسة وتم توجيهها إلى عينة من العاملين بالشركة محل الدراسة وقد بلغ حجم العينة (219 مفردة)، وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة (177) قائمة وكانت نسبة الإستجابة بنسبة (80.8%) من إجمالى العينة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين التسويق الرقمي، وإدارة الأزمات، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابى للتسويق الرقمي على إدارة الأزمات. استهدفت الدراسة قياس العلاقة بين التسويق الرقمي وإدارة الأزمات بالتطبيق على العاملين بالشركة المصرية للإتصالات بمحافظة الدقهلية، ومن خلال الدراسات السابقة تم اقتراح نموذج وصفى للدراسة يوضح أبعاد التسويق الرقمي وأبعاد إدارة الأزمات. كما تم تصميم قائمة استقصاء شملت مقياسى التسويق الرقمي وإدارة الأزمات، وقد أجريت الإختبارات اللازمة لقياس الصدق والثبات لمقياسى الدراسة وتم توجيهها إلى عينة من العاملين بالشركة محل الدراسة وقد بلغ حجم العينة (219 مفردة)، وبلغ عدد قوائم الاستقصاء الصحيحة (177) قائمة وكانت نسبة الإستجابة بنسبة (80.8%) من إجمالى العينة، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين التسويق الرقمي، وإدارة الأزمات، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابى للتسويق الرقمي على إدارة الأزمات. |