Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات /
المؤلف
مدكور عبد الحكم علي الجنس
هيئة الاعداد
باحث / مدكور عبد الحكم علي الجنس
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / شيماء مصطفى العمرى
مناقش / مصطفى رسلان شلبى
مناقش / عبدالحميد زهرى محمد
الموضوع
المناهج وطرق التدريس
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
358 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
31/5/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 358

from 358

Abstract

هدف البحث الحالي إلى تعرف تطوير منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات.
أهداف البحث :
• تحديد أبعاد الوعي الديني المناسبة لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية.
• تعرف المتضمن من أبعاد الوعي الديني في منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية.
أهمية البحث:
1- مخططي المناهج الدراسية للتربية الإسلامية بالمرحلة الإعدادية الأزهرية:
وذلك بتقديم تصور مقترح لما يجب أن يكون عليه منهج الفقه في المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات المناسبة لهم.
2- معلمي التربية الإسلامية:
وذلك في تدريس منهج الفقه بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بالشكل الذي يساعد في فهم وترسيخ فقه الأولويات والمآلات؛ وذلك لتنمية الوعي الديني لديهم.