Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمي قائم على تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير المتشعب في مقرر التاريخ والاتجاه نحو التعلم الرقمي لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الإمبابي, إيمان عاطف فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عاطف فتحي الإمبابي
مشرف / سامية المحمدي فايد
مشرف / سيمون سعيد أنيس
مناقش / عبدالرؤوف الفقي
مناقش / صبري إبراهيم الجيزاوي
الموضوع
التاريخ - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
31/1/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

هدف البحث: هو الكشف عن فاعلية برنامج تعليمي قائم على احدي تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير المتشعب في مقرر التاريخ والاتجاه نحو التعلم الرقمي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي. وتكونت عينة البحث من 60 طالبة بمدرسة عزت الشافعي الثانوية للبنات محافظة كفرالشيخ، تم تقسيمهن الي مجموعتين احداهما تجريبية وعددها (30) طالبة. والأخرى ضابطة وعددها (30) طالبة، وطبق عليهن اختبارًا لمهارات التفكير المتشعب، ومقياسًا للاتجاه نحو التعلم الرقمي، تطبيقاً قبليًا، ثم تم تقديم المعالجة التدريسية للمجموعة التجريبية باستخدام الواقع المعزز، اما المجموعة الضابطة فتم التدريس لها بالطريقة التقليدية، وتلا ذلك تطبيق أدوات البحث بعديًا علي المجموعتين. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي دلالة ( ≤ 0.05 α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المتشعب ومقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات المفتاحية : الواقع المعزز- التفكير المتشعب – الاتجاه نحو التعلم الرقمي.