![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: هو الكشف عن فاعلية برنامج تعليمي قائم على احدي تطبيقات الواقع المعزز في تنمية مهارات التفكير المتشعب في مقرر التاريخ والاتجاه نحو التعلم الرقمي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي. وتكونت عينة البحث من 60 طالبة بمدرسة عزت الشافعي الثانوية للبنات محافظة كفرالشيخ، تم تقسيمهن الي مجموعتين احداهما تجريبية وعددها (30) طالبة. والأخرى ضابطة وعددها (30) طالبة، وطبق عليهن اختبارًا لمهارات التفكير المتشعب، ومقياسًا للاتجاه نحو التعلم الرقمي، تطبيقاً قبليًا، ثم تم تقديم المعالجة التدريسية للمجموعة التجريبية باستخدام الواقع المعزز، اما المجموعة الضابطة فتم التدريس لها بالطريقة التقليدية، وتلا ذلك تطبيق أدوات البحث بعديًا علي المجموعتين. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي دلالة ( ≤ 0.05 α) بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المتشعب ومقياس الاتجاه نحو التعلم الرقمي لصالح المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية : الواقع المعزز- التفكير المتشعب – الاتجاه نحو التعلم الرقمي. |