الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الانفوجرافيك في تدريس مقرر علم الأحياء المجهرية في تنمية التفكير البصري والدافع للإنجاز والتحصيل لدى طلبة كلية التربية بالعراق، ولتحقيق هذا الهدف سعى البحث للإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما فاعلية استخدام الانفوجرافيك في تدريس مقرر علم الأحياء المجهرية في تنمية التفكير البصري والدافع للإنجاز والتحصيل لدى طلبة كلية التربية بالعراق؟ وتكونت عينة البحث من(60) طالب من طلاب الفرقة الرابعة بقسم علوم الحياة، بكلية التربية ابن الهيثم بالعراق، وقد قامت الباحثة بإعداد كل من(اختبار التفكير البصري- مقياس الدافع للإنجاز- اختبار تحصيلي) وقد أشارت نتائج البحث إلى وجود فاعلية لاستخدام الانفوجرافيك في تدريس مقرر علم الأحياء المجهرية في تنمية التفكير البصري والدافع للإنجاز والتحصيل لدى طلبة كلية التربية بالعراق، وفي ضوء هذه النتائج توصي الباحثة بضرورة تقديم دورات تدريبية لطلاب الفرقة الرابعة بكليات التربية لاستخدام برامج كمبيوترية المختلفة تساعد في تصميم الانفوجرافيك وإعداد المواد الدراسية باستخدام الانفوجرافيك. |