الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تقدم هذه الدراسة استراتيجية للتدريس قائمة على قبعات التفكير الست و التى يمكن من خلالها تنمية بعض عادات العقل و تحصيل الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. و لتوضيح فاعلية الاستراتيجية المقترحة قامت الباحثة بتدريس مقرر وحدة الهندسة للصف الأول الإعدادى بالفصل الدراسى الثانى لمجموعتين متكافئتين ( مجموعة ضابطة ، مجموعة تجريبية ) من تلاميذ مدرسة صلاح سالم الرسمية للغات للعام الدراسى 2017/2018 م ، حيث تم التدريس للمجموعة الضابطة بالطرق التقليدية أما المجموعة التجريبية فتم استخدام الاستراتيجية المقترحة أثناء التدريس لها. و قامت الباحثة بإعداد اختبار تحصيلى و مقياس لعادات العقل و أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى كل من الاختبار التحصيلى و مقياس عادات العقل. كما قامت الباحثة بإعداد دليل للمعلم فى استخدام الاستراتيجية المقترحة لتدريس مقرر وحدة الهندسة للصف الأول الإعدادى بالفصل الدراسى الثانى. الكلمات المفتاحية: قبعات التفكير الست, عادات العقل, التحصيل الرياضى. |