Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج سلوكى باستخدام الكمبيوتر قائم على نمذجة الأقران في تحسين التفاعل الاجتماعى لدى الأطفال المعاقين عقليًا المدمجين القابلين للتعلم /
المؤلف
المراسي، ثريا محمود يسري عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / ثريا محمود عبد اللطيف المراسى
مشرف / ابراهيم الشافعى ابراهيم
مشرف / احمد الحسينى هلال
مشرف / زينب محمود شقير
الموضوع
المعوقون - تعليم. التفاعل الإجتماعي.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
136 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
16/4/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

يعد الأطفال أمل كل أمة وتقديم كافة الخدمات لهم والعناية بهم من العلامات البارزة لرقى هذه الأمم، لذا فرعايتهم وإعدادهم للمستقبل يمثل حتمية حضارية يدعمها التطور التكنولوجي المعاصر. ويمثل التحاق الطفل بالمدرسة حدثا سيكولوجيا بالغ الأهمية في تاريخ حياة الطفل، فالمدرسة في حد ذاتها تبلور علاقات جديدة وشكلاً جديداً للإتصال والتواصل الذى يندمج فيه الطفل، أي أنها تعطى معنى جديداً لتحقيق الطفل لذاته ويؤدي هذا الحدث الى موقع الطفل ورؤيتة في الحياة. ولذلك تهتم عدد من الدول في الوقت الراهن بدعم ورعاية ذوى الأحتياجات الخاصة شأنهم في ذلك شأن أقرانهم من العاديين وذلك بإتاحة فرص التعليم لهم بقدر ما تتيحة لهم إمكاناتهم وقدراتهم بل والتأكيد على حقوقهم، ويمثل الأطفال ذو الاحتاجات الخاصة – ومنهم المعاقين عقلياً شريحة من المجتمع لها من الحقوق ما يلزمنا بأداء واجبات نحوهم وبكافة أنواعها سواء إجتماعية، أو تعليمية، أو نفسية، أو تأهيلية، وبإستخدام أنواع مختلفة من البرامج التدريبية والعلاجية ولما لها من أثر كبير في العمل وعلى تحسين حالات هؤلاء الأطفال والوصول بقدراتهم الى أقصى أداء ممكن.