الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بالرغم من أهمية حصة التربية الموسيقية في مرحلة التعليم الأساسي وما تحتويه من تنوع في الأنشطة الموسيقية وتأثيرها الإيجابي على طفل هذه المرحلة، والتي تحتاج إلى طرق تدريسية متنوعة وتوجيهات تربوية ألا أنه لا زال معلم التربية الموسيقية في احتياج إلى خطة واضحة تسهل مهمته في التدريس، هذا إلى جانب قلة الأبحاث التي تناولت وثائق أنشطة التربية الموسيقية ودورها في العملية التعليمية لذلك يوجد قصور في الأنشطة الموسيقية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي في ضوء وثيقة أنشطة التربية الموسيقية الأمر الذي دفع الباحثة إلى وضع برنامج مقترح لتحسين الأنشطة الموسيقية بمدارس التعليم الأساسي على ضوء الوثائق الرسمية للأنشطة الموسيقية. |