Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات المعلمات و الأمهات نحو ذوى صعوبات التعلم من أبنائهن المرتفعين و المنخفضين فى التحصيل الأكاديمى و التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية :
الناشر
رنا سعود الدوسرى :
المؤلف
رنا سعود الدوسرى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
146 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 166

from 166

المستخلص

هدفت الدراسة إلي الكشف عن طبيعة اتجاهات الأمهات و المعلمات نحو أبنائهن ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين أكاديمياً بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن الفروق بينهم فى التوافق النفسى و الكفاءة الاجتماعية: و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى مكونات مقياس الاتجاهات (المكون السلوكى و المكون المعرفى: الدرجة الكلية لصالح أمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات أمهات و معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى المكون الوجدانى: الدرجة الكلية لصالح معلمات الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً: و عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين و المنخفضين اكاديميا فى التوافق النفسى: و وجود فروق دالة إحصائيا فى مقياس الكفاءة الاجتماعية و الدرجة الكلية للمقياس لصالح الأطفال ذوى صعوبات التعلم المرتفعين تحصيلياً