الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتدريب معلمى المدارس الثانوية فى مدارسهم بالمملكة العربية السعودية فى ضوء بعض الخبرات العالمية: و الوقوف على رأى و مقترحات معلمى المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية حول التدريب داخل المدارس: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الاستبانة كأداة للدراسة و بلغ أفراد الدراسة (620) من معلمى و معلمات الثانوية العامة فى ثلاث مناطق (الرياض و تبوك و عسير) و توصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: موافقة أفراد الدراسة على إنشاء وحدة التدريب و التطوير داخل المدارس الثانوية و وحدة المعلومات لرصد الملاحظات التى يمكن معالجتها بالتدريب و وحدة إعداد الحقائب التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين بالإدارات العامة للتعليم بالمناطق و أن تسمح وزارة التعليم للمدارس بتنفيذ التدريب بمرونة أكبر: و تقديم حوافز للمعلمين للتدريب داخل المدارس أبرز تلك الحوافز؛ تخفيض النصاب التدريسى للمتدربين المعلمين المرشحين للبرامج التدريبية و تقديم حوافز مادية للمعلمين الذين يلتحقون بساعات تدريبية محددة أو ربط الدرجة و العلاوة السنوية بالتدريب |