الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى تعرف الثورة و المجتمع و التعليم فى مصر (1919-1952-2011): و الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و العوامل التى أدت الى قيام ثورة 1919و دور التعليم فيها: و الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و العوامل التى أدت الى قيام ثورة 23يوليو 1952 و دور التعليم فيها و ما قدمته الثورات المصرية (1919- 1952- 2011) للنهوض بالتعليم المصرى فى ضوء أحوال و ظروف و متطلبات المجتمع المصرى بعد هذه الثورات. تتبلور أهمية هذه الدراسة فى ما يلى: التعرف على دور التعليم فى تشكيل وعى المجتمع و دفعه للقيام بالثورات المصرية (1919-1952-2011) و كيف أسهمت هذه الثورات فى التعليم. تسعى الدراسة لإبراز دور التعليم فى تشكيل وعى المجتمع بقضايا الوطن الكبرى و دفعه للقيام بالثورات المصرية و ما قدمته هذه الثورات للنهوض بالتعليم و تفعيل دوره للنهوض بالمجتمع المصرى. تعد محاولة للإسهام فى دراسة تاريخ التربية فى فترة لم يلقى عليها الضوء بدراسة تفصيلية على حد علم الباحثة |