Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين /
الناشر
سيد محمد سيد حسانين البدراوى :
المؤلف
سيد محمد سيد حسانين البدراوى
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
262 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تقويم مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين: من خلال تحديد قائمة بمهارات القرن الحادى و العشرين الواجب توافرها فى مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية تكونت من (11) مهارة رئيسة: و (66) مهارة فرعية: و قد أظهرت النتائج توفر هذه المهارات بنسبة (13%) فى مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية: و بناءً على هذه النتيجة قدم الباحث تصورًا مقترحًا لمناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. أهمية البحث: من المتوقع أن يستفيد من هذا البحث: المعلمون؛ تعرف مهارات القرن الحادى و العشرين: و العمل على تنميتها لدى التلاميذ لمواكبة التغيرات المتلاحقة التى يتسم بها العصر. مخططو و واضعو المناهج فى توجيه أنظارهم بأهمية تطوير مناهج العلوم بالحلقة الابتدائية فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين. المتعلمون: فى تنمية مهارات القرن الحادى و العشرين لدى التلاميذ للنجاح فى التعليم و العمل و الحياة. الباحثون: فى توجيههم للبحث فى متغيرات بحثية حديثة بالاسترشاد بمهارات القرن الحادى و العشرين