Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح فى العلوم قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و التفكير الاستقصائى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا فى فلسطين /
الناشر
كفايه حسين شوباش أبو شحادة :
المؤلف
كفايه حسين شوباش أبو شحادة
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
386 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 407

from 407

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى دراسة فاعلية برنامج قائم على التعلم المدمج فى تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير الاستقصائى: و الاتجاه نحو مادة العلوم من خلال تدريس وحدة التفاعلات الكيميائية لتلاميذ الصف التاسع الأساسى من مرحلة التعليم الأساسى العليا فى فلسطين: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج: و إعداد اختبار مفاهيم علمية: و مقياس مهارات تفكير استقصائى: و مقياس الاتجاه نحو العلوم: تم تطبيقها على مجموعة مكونة من (36) تلميذه للمجموعة التجريبية و (36) تلميذة للمجموعة الضابطة: و أشارت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية المفاهيم العلمية: و التفكير الاستقصائى: و الاتجاه نحو المادة لتلاميذ الصف التاسع الأساسى بفلسطين