Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية مفاهيم علوم الأرض لدى طفل الروضة باستخدام الوسائط المتعددة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال /
الناشر
فاطمة صبحي عفيفى السيد :
المؤلف
فاطمة صبحي عفيفى السيد
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
583ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 382

from 382

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج لتنمية مفاهيم علوم الأرض لدى طفل الروضة باستخدام الوسائط المتعددة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال : واشتملت عينة الدراسة على (60) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة بالمستوى الثاني تتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات : وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة: واستخدمت الدراسة المنهج شبة التجريبي: وكانت الأدوات عبارة عن قائمة مفاهيم علوم الأرض التى تضمنها البرنامج المقترح (إعداد الباحثة) : واختبار مفاهيم علوم الأرض المصور (إعداد الباحثة) : وبرنامج علوم الأرض باستخدام الوسائط المتعددة (إعداد الباحثة) وقد استغرق تطبيق البرنامج مع الأطفال ثلاثة أشهر: وقد أسفرت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج فى تنمية مفاهيم علوم الأرض لطفل الروضة باستخدام الوسائط المتعددة فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال