الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحددت مشكلة البحث في ضعف مهارات التعبير الكتابي بنوعيه الإبداعي والوظيفي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت: وللتغلب على تلك المشكلة اقترح البحث بناء برنامج لتنمية مهارات التعبير الكتابي لهؤلاء التلاميذ في ضوء مدخل التحليل اللغوي الذي يعد مدخلا لغويا من مداخل النظرية البنيوية: حيث قدم البحث نماذج لاختيار المقالات الجيدة واستراتيجيات تحليلها وتدريس مهاراتها وأنشطتها المصاحبة التي تسهم في تحقيق هدف البرنامج العام وهو تنمية مهارات التعبير الكتابي: وبعد تطبيق البرنامج والأدوات توصل الباحث إلى فاعلية البرنامج في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. |