Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على معايير جودة أداء معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت /
الناشر
حمود جلوي فرج العنزي :
المؤلف
حمود جلوي فرج العنزي
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
192 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية البرنامج المقترح للتنمية المهنية القائم على معايير جودة أداء معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت لتنمية المعايير الثقافية والتخصصية والمهنية اللازمة لهم: ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد: قائمة المعايير الثقافية وقائمة المعايير التخصصية وقائمة المعايير المهنية اللازمة لإعداد برنامج مقترح لتدريب معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت وبطاقة ملاحظة المعايير الثقافية واختبار المعايير التخصصية وبطاقة ملاحظة المعايير المهنية اللازمة لإعداد برنامج مقترح لتدريب معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت: وقام ببناء برنامج مقترح للتنمية المهنية قائم على معايير جودة أداء معلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في دولة الكويت: وبعد تطبيق البرنامج والأدوات على مجموعة البحث 10 معلمين: و10 معلمات: توصّل الباحث إلى فاعلية البرنامج في تنمية المعايير الثقافية والتخصصية والمهنية اللازمة لمعلمي اللغة العربية للتعليم الابتدائي في الكويت