الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى عمل برنامج إرشادى لتعديل بعض الإضطرابات السلوكية الناتجة عن أشكال الإساءة للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعليم و التعرف على أثره لديهم : و قد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى : و تكونت عينة الدراسة من (10) طفل و طفلة من الأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعليم من جمعية ديار الأمان بمنطقة المرج : و استخدم الباحث فى هذه الدراسة اختبار المصفوفات الملونة إعداد ( عماد أحمد حسن على ) : استبيان خبرات الإساءة فى مرحلة الطفولة إعداد ( عماد محمد مخيمر : عماد على عبدالرازق ) : مقياس الإضطرابات السلوكية المصور للأطفال المعاقين عقليآ القابلين للتعليم إعداد الباحث |