الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الفروق بين طلاب الجامعة تبعا لمستويات الإحساس بجودة الحياة و علاقتها بأنماط التفكير الإيجابى و السلبى لديهم: و تحديد أهم مؤشرات جودة الحياة التى تواجه و ستواجه طلاب الجامعة (العملية و النظرية): و الكشف عن الفروق بين أفراد عينة البحث فى كل من جودة الحياة و التفكير الإيجابى و السلبى وفقا لمتغيرات الدراسة: و تم اختيار عينة الدراسة الأساسية (٤٨٠) طالبا و طالبة من جامعة بنها من بين شعب و تخصصات علمية ١٢٠طالبا و طالبة (من كلية هندسة و طل): و أسفرت النتائج عن عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات الطلاب و الطالبات الجامعيين فى مقياس التفكير الإيجابى و السلبى الدرجة الكلية و الأبعاد: ما عدا بعدى الحديث الايجابى للذات: و التفكير الانفعالى فيوجد فرق بينهما لصالح الطلاب و ذلك عند مستو دلالة ٠٠.٠٥ |