Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين الفعالية التنظيمية لمدارس التعليم الأساسي في ضوء مدخل القيادة الخادمة :
المؤلف
السيد, عبد المنجي عبد المنجى محمود.
هيئة الاعداد
باحث / عبد المنجي عبد المنجى محمود السيد
مشرف / عبد العزيز أحمد داود
مشرف / رمضان محمد السعودي
مشرف / فريدة إبراهيم رمضان
مناقش / نبيل سعد خليل
مناقش / السعيد السعيد بدير
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
288 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
31/1/2023
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

هدفت الدراسة إلي التعرف علي واقع الفعالية التنظيمية لمدارس التعليم الأساسي في ضوء مدخل القيادة الخادمة بمحافظة كفر الشيخ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وتمثل مجتمع الدراسة من عينة تم اختيارها عشوائيًا من معلمي مدارس التعليم الأساسي بمحافظة كفر الشيخ بلغ عددها (350) معلمًا وتوصلت الدراسة إلي وجود العديد من المشكلات التي تواجه التعليم الأساسي وضعف ثقافة تقديم الخدمة والعمل الجماعي وأوصت الدراسة بضرورة تشجيع مديري مدارس التعليمي الأساسي بمحافظة كفر الشيخ علي تبني مبادئ القيادة الخادمة.