Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاندماج الوظيفي وعلاقته بأداء معلمي المرحلة الثانوية العامة :
المؤلف
السيد، هالة فهمى ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / هالة فهمى ابراهيم السيد
مشرف / زهير السعيد حجازي
مناقش / مجدى محمد يونس
مناقش / منى محمد الحرون
الموضوع
التعليم الثانوي- مصر.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
157 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

الهدف من الدراسة: هدفت الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين الاندماج الوظيفي والأداء لدى معلمي الثانوي العام بمحافظة المنوفية.
وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات وتكونت عينة الدراسة من 300 معلم ومعلمة من معلمي مدارس التعليم الثانوي العام الحكومية بمحافظة المنوفية، تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية، وقد توصلت نتائج الدراسة الى:
• تمارس أبعاد الاندماج الوظيفي بدرجات متوسطة في مدارس التعليم الثانوي بمحافظة المنوفية.
• ادراك أهمية الاندماج الوظيفي لدى مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة المنوفية.
• وضوح الوازع الديني لدى معلميالثانوي العام بمحافظة المنوفية.
• تمارس مهارات الأداء بدرجات كبيرة ومتوسطة في مدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة المنوفية.
• توجد علاقة ارتباطية موجبة ذات دالة معنوية بين أبعاد الاندماج الوظيفي والأداء لدى معلميالثانوي العام بمحافظة المنوفية.