![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير برنامج باستخدام الألعاب الصغيرة على مستوى الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج التجريبي ذو تصميم القبلي بعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وطبقت الدراسة استمارة استطلاع آراء الخبراء حول الاختبارات المستخدمة، واستمارة استطلاع آراء الخبراء حول برنامج الطلاقة الحركية المقترح لبعض المهارات الأساسية، واشتملت عينة الدراسة على تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي للمستوى السني (7-9) سنوات وعددهم (80) تلميذ، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: برنامج الألعاب الصغير لتنمية الطلاقة الحركية المقترح قد أدى إلى تنمية المهارات الحركية الأساسية (المشي – الجري – الوثب – الحجل – المرجحة – الرمي واللقف – التنطيط والضرب – الركل – الانثناء والتكور – الدحرجة) لدى التلاميذ من (6–9) سنوات. الكلمات المفتاحية: برنامج باستخدام الألعاب الصغيرة - الطلاقة الحركية - تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. |