Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية على تعلم بعض مهارات ألعاب القوى والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية الأزهرية /
المؤلف
المهم، طارق عبدالفتاح رزق محمد.
هيئة الاعداد
باحث / طارق عبدالفتاح رزق محمد المهم
مشرف / ميرفت علي خفاجة
مشرف / محمد فوزي والي
مشرف / أسامة إسماعيل الشاعر
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
90 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 161

from 161

المستخلص

يهدف البحث إلى بيان فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوى والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية الأزهرية، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث، واشتملت عينة البحث الأساسية على (25) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمعهد سملا الإعدادي الأزهري، محافظة مطروح، وتمثلت أدوات البحث فى الإختبارات البدنية والمهارية قيد البحث وكذلك إختبار التحصيل المعرفي للمهارات قيد البحث كأداة لجمع البيانات.
وكانت أهم استنتاجات البحث :-
- حققت المجموعة التجريبية التي درست بأسلوب الخرائط الذهنية الإلكترونية فروقاً ذات دلالة معنوية في الإختبارات البعدية في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات ( قيد البحث).
- تؤثر الخرائط الذهنية الإلكترونية تأثيراً إيجابياً علي تعلم بعض مهارات ألعاب القوي (الوثب الطويل – دفع الجلة).
- النتائج التي حققتها الإختبارات قيد البحث أثبتت فاعلية الخرائط الذهنية الإلكترونية علي التحصيل المعرفي وأداء بعض المهارات (قيد البحث).