الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على كيفية تطوير نظم المعلومات الإدارية لتحقيق متطلبات تحسين الأداء الوظيفي لدى مديري المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، ولتحقيقذلكاستخدمت الدراسة المنهج الوصفي،واعتمدت على استبانة من إعداد الباحثة، تم تطبيقها على عينة قوامها (96) من المدراء والمدراء المساعدين بمدارس المرحلة الابتدائية في دولة الكويت، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها:أن واقع نظم المعلومات الإدارية في مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة في مستوياته المنخفضةوخاصة البعد الرابع: وضوح المعلومات المستنتجة، وأن أهمية مجالات تحسين الأداء الوظيفي لدى مديري مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الكويت من خلال نظم المعلومات الإدارية في مستوياته المرتفعة وخاصة المجالين (الرابع: الرقابة - الخامس: اتخاذ القرار)، وفى ضوء تلك النتائج قامت الباحثة بوضع تصور مقترح تطوير نظم المعلومات الإدارية لتحقيق متطلبات تحسين الأداء الوظيفي لدى مديري المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. الكلمات المفتاحية: نظم المعلومات الإدارية - الأداء الوظيفي - مديري المرحلة الابتدائية بدولة الكويت. |